أضف الى المفضلة.   أجعل الموقع الصفحة الأولى  للاتصال بنا
img/baluk_1_0.jpg

إحصائية الملفات

img/baluk_3_0.jpg
img/baluk_1_1.jpg
img/baluk_3_1.jpg
img/baluk_1_4.jpg
img/baluk_2_4.jpg
img/baluk_3_4.jpg
القسم الاصل : دعويات >>>> القراءة

img/who_1_0.jpg
img/who_2_0.jpg
img/who_6_0.jpg
img/who_7_0.jpg

  تاريخ النشر 2003-07-31 16:07:43 :
القراءة
ما هي أهمية القراءة :
القراءة هي تلك الوسيلة النافعة التي من خلالها يستطيع الفرد منا أن يتحصل على أكبر قدر من العلوم والمعرفة الدينية والدنيوية .
ولقد حثنا الإسلام على التعلم وطلب العلم وجعله من باب الوجوب .. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (طلب العلم فريضة على كل مسلم) .
وكان أول ما نزل من القرآن الكريم قوله تعالى (اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الإنسان من علق * اقرأ وربك الأكرم * الذي علم بالقلم * علم الإنسان ما لم يعلم) فعلم الله العبد بالقراءة ما لم يعلم .. وهذا من فضله وكرمه سبحانه وتعالى .
فنخلص مما سبق إلى إثبات أهمية القراءة .. وهي من أكثر الوسائل عطاء وإفادة.
كيف تبدأ القراءة :
إن من الأصلح للمبتدئين في القراءة الاتجاه إلى الكتب الصغيرة والمشوقة والسهلة وكذلك القصص .. ثم التدرج في طلب العلم والقراءة ، وكذلك على المبتدئ عدم الإكثار من القراءة في البداية لأنه قد يؤدي إلى ترك القراءة بالكلية .
ويجب أن ننتبه إلى : التواصي مع من سبقنا والإخلاص .
طرق تثبيت المعلومات
من أهم الطرق العمل بالعلم ولكن هذا بعد القراءة أما عن طريق تثبيت المعلومات أثناء القراءة : تدوين ملخص لما سبق قراءته والتواصي مع الإخوان في قراءة كتاب معين والتنافس على إكماله وإفادة الإخوان مما قرئ وكذلك استرجاع ما قرئ من حين لآخر ..
أوقات القراءة
أفضل أوقات القراءة هو بعد صلاة الفجر .. وننصح الإخوة من اغتنام أوقات الانتظار .
مجالات القراءة
يجب أن لا نقتصر على الكتب الدينية ونهمل علوم الدنيا ولا قراءة العلوم الدينية وإهمال العلوم الدينية وكذلك معرفة أنواع الكتب والتنويع في القراءة .

الزيارات:9969

img/who_1_7.jpg
img/who_2_7.jpg
img/who_5_7.jpg
img/who_6_7.jpg
img/who_7_7.jpg
عبارات محركات البحث :
,gr] pekh hgYsghl ugn hgjugl ,'gf hgugl ,[ugi lk fhf hg,[,f .. tr] rhg vs,g hggi wgn hggi ugdi ,sgl ('gf hgugl tvdqm ugn ;g lsgl) .
,;hk H,g lh k.g lk hgrvNk hg;vdl r,gi juhgn (hrvH fhsl vf; hg`d ogr * ogr hgYkshk lk ugr * hrvH ,vf; hgH;vl * hg`d ugl fhgrgl * ugl hgYkshk lh gl dugl) tugl hggi hguf] fhgrvhxm lh gl dugl .. ,i`h lk tqgi ,;vli sfphki ,juhgn .
tkogw llh sfr Ygn Yefhj Hildm hgrvhxm .. ,id lk H;ev hg,shzg u'hx ,Yth]m.
;dt jf]H hgrvhxm :
Yk lk hgHwgp gglfj]zdk td hgrvhxm hghj[hi Ygn hg;jf hgwydvm ,hgla,rm ,hgsigm ,;`g; hgrww .. el hgj]v[ td 'gf hgugl ,hgrvhxm ، ,;`g; ugn hglfj]z u]l hgY;ehv lk hgrvhxm td hgf]hdm gHki r] dc]d Ygn jv; hgrvhxm fhg;gdm .
,d[f Hk kkjfi Ygn : hgj,hwd lu lk sfrkh ,hgYoghw .
'vr jefdj hglug,lhj
lk Hil hg'vr hgulg fhgugl ,g;k i`h fu] hgrvhxm Hlh uk 'vdr jefdj hglug,lhj Hekhx hgrvhxm : j],dk lgow glh sfr rvhxji ,hgj,hwd lu hgYo,hk td rvhxm ;jhf ludk ,hgjkhts ugn Y;lhgi ,Yth]m hgYo,hk llh rvz ,;`g; hsjv[hu lh rvz lk pdk gNov ..
H,rhj hgrvhxm
Htqg H,rhj hgrvhxm i, fu] wghm hgt[v .. ,kkwp hgYo,m lk hyjkhl H,rhj hghkj/hv .
l[hghj hgrvhxm
d[f Hk gh krjwv ugn hg;jf hg]dkdm ,kilg ug,l hg]kdh ,gh rvhxm hgug,l hg]dkdm ,Yilhg hgug,l hg]dkdm ,;`g; luvtm Hk,hu hg;jf ,hgjk,du td hgrvhxm . , hgrvhxm
lh id Hildm hgrvhxm :
hgrvhxm id jg; hg,sdgm hgkhtum hgjd lk oghgih dsj'du hgtv] lkh Hk djpwg ugn H;fv r]v lk hgug,l ,hgluvtm hg]dkdm ,hg]kd,dm .




  المفكرة الدعوية :أنشطة و أفكار دعوية و مسابقات و استشارات الخميس 26- جمادى الأولى- 1438 هـ الخميس 23 فبراير 2017 السنة الخامسة بحمد الله

الحقوق محفوظة لكل مسلم مع ذكر رابط   المفكرة الدعوية

نسخة موبايل