أضف الى المفضلة.   أجعل الموقع الصفحة الأولى  للاتصال بنا
img/baluk_1_0.jpg

إحصائية الملفات

img/baluk_3_0.jpg
img/baluk_1_1.jpg
img/baluk_3_1.jpg
img/baluk_1_4.jpg
img/baluk_2_4.jpg
img/baluk_3_4.jpg
القسم الاصل : دعويات >>>> عشر آداب لتصفح مواقع الفضائح ..

img/who_1_0.jpg
img/who_2_0.jpg
img/who_6_0.jpg
img/who_7_0.jpg

  تاريخ النشر 2005-05-24 10:03:11 :
عشر آداب لدخول منتديات ومواقع الفضائح ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تنتشر رسائل من مواقع أو منتديات متخصصة بتوثيق الفضائح ونشرها .. ولا أدري كيف وصل إلى بريدي رسائل من هذه المواقع .. ولكن الذي أعرفه عن نفسي أني لا أعرف أن أحداً كتب عن آداب دخول مثل هذه المنتديات أوالمشاركة فيها ..


فأحببت أن أشارك بهذه المشاركة كنوع من الرد الجميل لمثل هذه الدعوات ..


فمن الآداب التي أراها في دخول الفرد لمثل هذه المنتديات :

2- الأدب الثاني : عند الدخول ابدأ بذكر الله .. ولا أعلم مكانا أخبث من الحمام وعنده يسن الذكر المشهور (اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث) .. فمثل هذه المواقع والمنتديات هي ولا شك أشر من الحمامات .. ولا أعرف مكانا أسوأ من الحمام وردshow_d.php?id فيه ذكر الدخول .. لذا وضعت هذا الذكر هنا من قبيل التقارب فهي أقرب المواقع للحمامات .. وإن كانت أسوأ بكثير جداً ..

فالحمامات يدخلها الإنسان ليتخلص من القذر ويخرج منها مرتاحا ، قد أنعم الله عليه بأن تخلص من الأقذار ..

وأما هذه المواقع فإنها تكرمه بفضلات أخبث الناس وأقذارهم ..

وإذا كانت الحمامات مكان الشياطين من الجن فإن مثل هذه المواقع والمنتديات هي ملجأ لشياطين الإنس والجن والعياذ بالله العلي العظيم ..


3- تهيأ للمفاجأة قبل الموت .. فعند الرغبة في المشاركة أو عندما تجد في نفسك رغبة وحب لنشر فضائح وأسرار الناس فهيئ نفسك أخي الفاضل للعذاب في الدنيا قبل الآخرة ..

وقد ورد عذاب الدنيا والآخرة لمن يحب أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا في قوله عز وجل (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)

وورود عذاب الدنيا زيادة في التنكيل في مثل هؤلاء المنحرفين .. و إلا فكل الذنوب لها آثاراً مؤذية في الدنيا قبل الآخرة .. ولكن التذكير بها هنا لعظم هذه العقوبات وتمييز أصحابها عن غيرهم حتى من أصحاب المنكرات الكبيرة..


4- يجب أخذ الغيرة اللازمة عندما تجد صورة أختك في مثل هذه المواقع. فإن لم تأخذك الغيرة فأعلم أن هذه من علامات الدياثة الرهيبة.

فالديوث هو الذي يرضى بالخبث في أهله . ولكن كثير من هؤلاء لا يرضى أن تنشر مثل هذه الفضائح بين الناس ..

أما الدياثة (السوبر) التي نراها في كثير من متصفحي مثل هذه الصفحات فإنهم لا يكفيهم أن يرضوا بالخبث في أهله وأخته بل ويسعده التصفح وتقليب المواقع للبحث عن الجديد ..

وهل تعلم أن النساء اللاتي تفضح بين الخلائق هن أخواتنا في الله .. يجب أن يغار المسلم عليهم ولهن ..

ولو كن وقعن في الانحراف متسترات ففضحهن المجرمون فهذا لا يجيز نشر فضائحهن أو قبول ذلك من المتصفحين..


5- أوقف عداد منتديات الفضائح قبل دخولها .. فإن لم تستطع فإنك تشجع أصحاب الموقع على زيادة النشر وفتح مواقع جديدة .. لأنه كلما زاد تقدم العداد ازداد طمع أصحابه في تبادل ونشر فضائح أكثر وأكثر .. وهذا يزيد السوء ..

فهنا تكون مشاركا ومساهما معهم بعلم أو بدون علم في زيادة النشر للسوء.


6- حاسب أختك وأخاك الأصغر عندما تراهم يتصفحون هذه المواقع أمامك .. ولا تتركهم ولو كنت تقع في خطأ مشابه ..

ولكن قبل ذلك .. كيف يمكنك محاسبتهم إذا قالوا لك رأيناك تنظر في هذه المواقع بلهف .. فظننا أن الموقع للترفيه وأحببنا أن نسعد ونفرح مثلك في هذه المواقع ..


7- ومن الآداب الدعاء لأصحاب هذه المواقع ومرتاديها بالهداية والرجوع إلى الله وهديه ... فهم –والله أعلم- مسلمون .. اجتالتهم وأغوتهم الشياطين .. وأبهرهم الانفتاح بخيره وشره كما أبهر طلاب الستينات الذين خرجوا من قراهم إلى حضارات الغرب للدارسة فصدموا بالتطور فرجعوا بأفكار أخرى غريبة منحرفة ظنوا أنها لازمة للتطور والتقدم ..

وهؤلاء – الحاليين- أبهرهم الانفتاح في الإنترنت وتطور الأجهزة التقنية فاستخدموها بطريقة منحرفة.. رغبة في الشهرة والبعض رغبة في كشف الأستار والبعض تقليدا وغيرها من الأسباب ..

فالدعاء الدعاء .. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.


8- إذا خفت من رسائل المايكروبات والحشرات والأوبئة المرسلة عبر البريد الإلكتروني تدعوك لزيارة مثل هذه المواقع .. فتعوذ بالله منهم وقل الذكر المشهور (اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم) فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله إذا خاف قوما .. فخف على دينك أكثر من خوفك على مالك ونفسك ..

واستخدم معهم ما يستخدمه الفرد مع الحشرات من المبيدات الحشرية .. فعليك بمثل هذه الأذكار لتبيد شياطينهم ..

ويمكن دراسة هذه الحالة والتعرف على طرق لصناعة مبيدات إلكترونية تنفع بإذن الله في علاج كثير من هذه الحالات ..


9- إذا وصلتك رسالة دعوة من هذه المواقع أو علمت من عناوينها شيئا فادعهم إلى الله وذكر أصحاب الموقع بما ينتظرهم من عذاب الله في الدنيا قبل الآخرة .. وذكرهم بقوله تعالى (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة) ..

اصنع الرسائل المؤثرة لهم وابحث عن بريدهم ثم ادعهم إلى الله .. ولا تنس الأجر العظيم في توقف موقع واحد فضلا عن مواقع عدة .. وأقلها إبراء الذمة ومعذرة إلى ربكم ولعلهم ينتهون.


10- صناعة فرق العمل التي يمكن أن تدعوا أصحاب هذه المواقع .. وأقترح في هذا المقام أن يتم جمع عناوين المواقع عند فريق عمل واحد .. وتجمع مثل هذه الرسائل الدعوية لدعوة هؤلاء .. ويكون العمل كفريق عمل لا كأفراد يمكن أن يضعفوا أو يفتروا أو يتوقفوا.

ويمكن لمثل هذا الفريق البحث في إمكانية الدعوة حتى داخل المنتدى من عدمه.. واستكشاف الطرق السليمة والتي لا يكون فيها آثارا سلبية.




وقبل ذلك كله نقول أن الأدب الأول : عدم الدخول لمثل هذه المواقع العفنة والمجاري الموبوءة .. وعمل منع وحجب لمثل هذه العناوين في بريدك أو حجب الألفاظ المتوقعة منهم فهي الوسيلة المناسبة ..

فحماية النفس والعرض أولى .. وترك مثل هذه المواقع وسيلة من وسائل منع انتشار هذه الجرائم ..

وعندما تجد فضيحة لمن تعرف فستقع فريسة لضغط النفس والشعور بالإحراج الكبير عندما ترى تصفح العالمين وتبادلهم لمثل هذه المشكلة .. وكان من الراحة لك و لنفسك ألا ترى مثل هذه المواقع ..

كما أن كثرة مخالطة الفضائح أو حتى سماع أخبارها يجعل المرء يستسهل المنكر ويقلل من شأنه .. مع أن المنكر المحرم هو محرم قبل مخالطة هذه المنتديات أو بعدها ..


ويقال لتبادل الفضائح في أي وسيلة إتصالات ما يقال عن هذه المواقع .. ولو كانت بأي وسيلة (البريد أو البلوتوث أو غيرها) ..

نسأل الله أن يعافينا جميعا من هذه المواقع وأن يهدي ضال المسلمين وأن يعيننا جميعا للدعوة إليه بأحسن الأقوال والأفعال ..


دعاؤكم لأخيكم أبي أحمد .. المفكرة الدعوية

عشر آداب لتصفح مواقع الفضائح


الزيارات:19976

img/who_1_7.jpg
img/who_2_7.jpg
img/who_5_7.jpg
img/who_6_7.jpg
img/who_7_7.jpg
عبارات محركات البحث :
2- hgH]f hgehkd : uk] hg]o,g hf]H f`;v hggi .. ,gh Hugl l;hkh Hofe lk hgplhl ,uk]i dsk hg`;v hglai,v (hggil Ykd Hu,` f; lk hgofe ,hgofhze) .. tleg i`i hgl,hru ,hglkj]dhj id ,gh a; Hav lk hgplhlhj .. ,gh Huvt l;hkh Hs,H lk hgplhl ,v]show_d.php?id tdi `;v hg]o,g .. g`h ,quj i`h hg`;v ikh lk rfdg hgjrhvf tid Hrvf hgl,hru ggplhlhj .. ,Yk ;hkj Hs,H f;edv []hً ..

thgplhlhj d]ogih hgYkshk gdjogw lk hgr`v ,dov[ lkih lvjhph ، r] Hkul hggi ugdi fHk jogw lk hgHr`hv ..

,Hlh i`i hgl,hru tYkih j;vli ftqghj Hofe hgkhs ,Hr`hvil ..

,Y`h ;hkj hgplhlhj l;hk hgadh'dk lk hg[k tYk leg i`i hgl,hru ,hglkj]dhj id lg[H gadh'dk hgYks ,hg[k ,hgudh` fhggi hgugd hgu/dl ..


3- jidH gglth[Hm rfg hgl,j .. tuk] hgvyfm td hglahv;m H, uk]lh j[] td kts; vyfm ,pf gkav tqhzp ,Hsvhv hgkhs tidz kts; Hod hgthqg ggu`hf td hg]kdh rfg hgNovm ..

,r] ,v] u`hf hg]kdh ,hgNovm glk dpf Hk jadu hgthpam td hg`dk Nlk,h td r,gi u. ,[g (Yِkَّ hgَّ`ِdkَ dُpِfُّ,kَ Hَk jَaِduَ hgْtَhpِaَmُ tِd hgَّ`ِdkَ Nlَkُ,h gَiُlْ uَ`َhfٌ Hَgِdlٌ tِd hg]ُّkْdَh ,َhgْNoِvَmِ ,َhggَّiُ dَuْgَlُ ,َHَkjُlْ gَh jَuْgَlُ,kَ)

,,v,] u`hf hg]kdh .dh]m td hgjk;dg td leg icghx hglkpvtdk .. , Ygh t;g hg`k,f gih Nehvhً lc`dm td hg]kdh rfg hgNovm .. ,g;k hgj`;dv fih ikh gu/l i`i hgur,fhj ,jldd. Hwphfih uk ydvil pjn lk Hwphf hglk;vhj hg;fdvm..


4- d[f Ho` hgydvm hggh.lm uk]lh j[] w,vm Hoj; td leg i`i hgl,hru. tYk gl jHo`; hgydvm tHugl Hk i`i lk ughlhj hg]dhem hgvidfm.

thg]d,e i, hg`d dvqn fhgofe td Higi . ,g;k ;edv lk icghx gh dvqn Hk jkav leg i`i hgtqhzp fdk hgkhs ..

Hlh hg]dhem (hgs,fv) hgjd kvhih td ;edv lk ljwtpd leg i`i hgwtphj tYkil gh d;tdil Hk dvq,h fhgofe td Higi ,Hoji fg ,dsu]i hgjwtp ,jrgdf hgl,hru ggfpe uk hg[]d] ..

,ig jugl Hk hgkshx hgghjd jtqp fdk hgoghzr ik Ho,hjkh td hggi .. d[f Hk dyhv hglsgl ugdil ,gik ..

,g, ;k ,ruk td hghkpvht ljsjvhj ttqpik hgl[vl,k ti`h gh d[d. kav tqhzpik H, rf,g `g; lk hgljwtpdk..


5- H,rt u]h] lkj]dhj hgtqhzp rfg ]o,gih .. tYk gl jsj'u tYk; ja[u Hwphf hgl,ru ugn .dh]m hgkav ,tjp l,hru []d]m .. gHki ;glh .h] jr]l hgu]h] h.]h] 'lu Hwphfi td jfh]g ,kav tqhzp H;ev ,H;ev .. ,i`h d.d] hgs,x ..

tikh j;,k lahv;h ,lshilh luil fugl H, f],k ugl td .dh]m hgkav ggs,x.


6- phsf Hoj; ,Hoh; hgHwyv uk]lh jvhil djwtp,k i`i hgl,hru Hlhl; .. ,gh jjv;il ,g, ;kj jru td o'H lahfi ..

,g;k rfg `g; .. ;dt dl;k; lphsfjil Y`h rhg,h g; vHdkh; jk/v td i`i hgl,hru fgit .. t/kkh Hk hgl,ru ggjvtdi ,Hpffkh Hk ksu] ,ktvp leg; td i`i hgl,hru ..


7- ,lk hgN]hf hg]uhx gHwphf i`i hgl,hru ,lvjh]dih fhgi]hdm ,hgv[,u Ygn hggi ,i]di ... til –,hggi Hugl- lsgl,k .. h[jhgjil ,Hy,jil hgadh'dk .. ,Hfivil hghktjhp fodvi ,avi ;lh Hfiv 'ghf hgsjdkhj hg`dk ov[,h lk rvhil Ygn pqhvhj hgyvf gg]hvsm tw]l,h fhgj',v tv[u,h fHt;hv Hovn yvdfm lkpvtm /k,h Hkih gh.lm ggj',v ,hgjr]l ..

,icghx – hgphgddk- Hfivil hghktjhp td hgYkjvkj ,j',v hgH[i.m hgjrkdm thsjo]l,ih f'vdrm lkpvtm.. vyfm td hgaivm ,hgfuq vyfm td ;at hgHsjhv ,hgfuq jrgd]h ,ydvih lk hgHsfhf ..

thg]uhx hg]uhx .. ,hggi yhgf ugn Hlvi ,g;k H;ev hgkhs gh dugl,k.


8- Y`h otj lk vshzg hglhd;v,fhj ,hgpavhj ,hgH,fzm hglvsgm ufv hgfvd] hgYg;jv,kd j]u,; g.dhvm leg i`i hgl,hru .. tju,` fhggi lkil ,rg hg`;v hglai,v (hggil Ykh k[ug; td kp,vil ,ku,` f; lk av,vil) tr] ;hk vs,g hggi wgn hggi ugdi ,sgl dr,gi Y`h oht r,lh .. tot ugn ]dk; H;ev lk o,t; ugn lhg; ,kts; ..

,hsjo]l luil lh dsjo]li hgtv] lu hgpavhj lk hglfd]hj hgpavdm .. tugd; fleg i`i hgH`;hv gjfd] adh'dkil ..

,dl;k ]vhsm i`i hgphgm ,hgjuvt ugn 'vr gwkhum lfd]hj Yg;jv,kdm jktu fY`k hggi td ugh[ ;edv lk i`i hgphghj ..


9- Y`h ,wgj; vshgm ]u,m lk i`i hgl,hru H, uglj lk ukh,dkih adzh th]uil Ygn hggi ,`;v Hwphf hgl,ru flh dkj/vil lk u`hf hggi td hg]kdh rfg hgNovm .. ,`;vil fr,gi juhgn (Yk hg`dk dpf,k Hk jadu hgthpam td hg`dk Nlk,h gil u`hf Hgdl td hg]kdh ,hgNovm) ..

hwku hgvshzg hglcevm gil ,hfpe uk fvd]il el h]uil Ygn hggi .. ,gh jks hgH[v hgu/dl td j,rt l,ru ,hp] tqgh uk l,hru u]m .. ,Hrgih Yfvhx hg`lm ,lu`vm Ygn vf;l ,gugil dkji,k.


10- wkhum tvr hgulg hgjd dl;k Hk j]u,h Hwphf i`i hgl,hru .. ,Hrjvp td i`h hglrhl Hk djl [lu ukh,dk hgl,hru uk] tvdr ulg ,hp] .. ,j[lu leg i`i hgvshzg hg]u,dm g]u,m icghx .. ,d;,k hgulg ;tvdr ulg gh ;Htvh] dl;k Hk dqut,h H, dtjv,h H, dj,rt,h.

,dl;k gleg i`h hgtvdr hgfpe td Yl;hkdm hg]u,m pjn ]hog hglkj]n lk u]li.. ,hsj;aht hg'vr hgsgdlm ,hgjd gh d;,k tdih Nehvh sgfdm.




,rfg `g; ;gi kr,g Hk hgH]f hgH,g : u]l hg]o,g gleg i`i hgl,hru hgutkm ,hgl[hvd hgl,f,xm .. ,ulg lku ,p[f gleg i`i hgukh,dk td fvd]; H, p[f hgHgth/ hglj,rum lkil tid hg,sdgm hglkhsfm ..

tplhdm hgkts ,hguvq H,gn .. ,jv; leg i`i hgl,hru ,sdgm lk ,shzg lku hkjahv i`i hg[vhzl ..

,uk]lh j[] tqdpm glk juvt tsjru tvdsm gqy' hgkts ,hgau,v fhgYpvh[ hg;fdv uk]lh jvn jwtp hguhgldk ,jfh]gil gleg i`i hgla;gm .. ,;hk lk hgvhpm g; , gkts; Hgh jvn leg i`i hgl,hru ..

;lh Hk ;evm lohg'm hgtqhzp H, pjn slhu Hofhvih d[ug hglvx dsjsig hglk;v ,drgg lk aHki .. lu Hk hglk;v hglpvl i, lpvl rfg lohg'm i`i hglkj]dhj H, fu]ih ..


,drhg gjfh]g hgtqhzp td Hd ,sdgm Yjwhghj lh drhg uk i`i hgl,hru .. ,g, ;hkj fHd ,sdgm (hgfvd] H, hgfg,j,e H, ydvih) ..

ksHg hggi Hk duhtdkh [lduh lk i`i hgl,hru ,Hk di]d qhg hglsgldk ,Hk dudkkh [lduh gg]u,m Ygdi fHpsk hgHr,hg ,hgHtuhg ..


]uhc;l gHod;l Hfd Hpl] .. hglt;vm hg]u,dm

uav N]hf gjwtp l,hru hgtqhzp

,
uav N]hf g]o,g lkj]dhj ,l,hru hgtqhzp ..


hgsghl ugd;l ,vplm hggi ,fv;hji ..

jkjav vshzg lk l,hru H, lkj]dhj ljowwm fj,edr hgtqhzp ,kavih .. ,gh H]vd ;dt ,wg Ygn fvd]d vshzg lk i`i hgl,hru .. ,g;k hg`d Huvti uk ktsd Hkd gh Huvt Hk Hp]hً ;jf uk N]hf ]o,g leg i`i hglkj]dhj H,hglahv;m tdih ..


tHpffj Hk Hahv; fi`i hglahv;m ;k,u lk hgv] hg[ldg gleg i`i hg]u,hj ..


tlk hgN]hf hgjd Hvhih td ]o,g hgtv] gleg i`i hglkj]dhj :





  المفكرة الدعوية :أنشطة و أفكار دعوية و مسابقات و استشارات الخميس 26- جمادى الأولى- 1438 هـ الخميس 23 فبراير 2017 السنة الخامسة بحمد الله

الحقوق محفوظة لكل مسلم مع ذكر رابط   المفكرة الدعوية

نسخة موبايل