أضف الى المفضلة.   أجعل الموقع الصفحة الأولى  للاتصال بنا
img/baluk_1_0.jpg

إحصائية الملفات

img/baluk_3_0.jpg
img/baluk_1_1.jpg
img/baluk_3_1.jpg
img/baluk_1_4.jpg
img/baluk_2_4.jpg
img/baluk_3_4.jpg
القسم الاصل : دعويات >>>> الدعوة إلى الله نوع من العبودية عظيم

img/who_1_0.jpg
img/who_2_0.jpg
img/who_6_0.jpg
img/who_7_0.jpg

  تاريخ النشر 2003-07-25 16:11:52 :
الدعوة إلى الله تعالى هاجس المؤمنين وصفة المقربين وزاد المجاهدين وعمل الرسل والنبيين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين . بها يكرم اللهُ أولياءه ويختار لها من أصفياءه ، لا يمكَّن لها أي أحد ولو كان ذو قدرة إلا إذا اجتباه الله وأعانه. سهلة على من يسرها الله عليه ولذة أيما لذة التعب فيها والنصب لها إذا ما اختارها الله له ، الله غني عنهم وهم المحتاجون إليه ،عبيده أحبوه فقربهم وأكرمهم ودلوا الناس على عظمته وكرمه وحكمه فاصطفاهم واجتباهم ولما بلغوا في حرصهم على ما يحب ما بلغوا ؛ أكرمهم بأن اتخذ منهم شهداء قربهم إليه في حياتهم وبعد مماتهم .. ولكن أنى لهذا الذي وفقه الله للدعوة إليه إلى الممات أن يقف عند موته أو تخمد حرارة المحبة في قلبه حتى فارق الحياة الدنيا ..قال أحدهم : يا ليت قومي يعلمون بعد أن قتلوه .. ويريد الآخر أن يعود إلى الدنيا فيجاهد فيُقتل بعد أن حاربوه ..

مات رسول الله صلى الله عليه وسلم متأثرا بسم خيبر .. وذُكر عن موت الصديق رضي الله عنه بعد أن عاوده سم الغار .. ومات الفاروق رضي الله عنه بعد أن طعنه المجوسي .. وقتل عثمان رضي الله عنه صابرا مظلوما في الفتنة .. وقتل علي رضي الله عنه ثابتا على الحق .. وقتل الحسين رضي الله عنه طالبا للحق .. وقتل الحسن رضي الله عنه مسموما .. وقتل عبد الله بن الزبير رضي الله عنه مجاهدا .. وقتل عمر بن عبد العزيز مسموما ..

هكذا ولأن الموت في سبيل الله نعمة من الله من أعظم نعمه فقد اختارها لخير الناس ..

لذا كان الموت في سبيل الله نعمة يمنها الله لأحبائه يهيئ لهم أسبابها فينطلقون سعداء في الدنيا وعند لقاء ربهم ، فينزوي أتباع الدنيا حرصا على دنياهم ، فيزدادون غبنا على غبن ، وقد يتفوه أحدهم بأن ذلك الداعية مسكين لو أنه حافظ على نفسه .. بل أنت المسكين الذي ما اختارك الله كما اختاره ولا اصطفاك كما اصطفاه . ويتفوه الثاني بأشد من صاحبه قائلا : لو لم يكن مخطئاً لما كان له ما كان ، بل أنت المخطئ الذي ما وفقك الله لما وفق به أنبياءه وأولياءه ..

هذا الذي مات في مرضاة الله تعالى بعد أن عاش في مرضاته .. هو الذي طبق عبودية الموت التي هي في هذه الآية (قل إن صلاتي و نسكي و محياي ومماتي لله رب العالمين * لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين)

الزيارات:11073

img/who_1_7.jpg
img/who_2_7.jpg
img/who_5_7.jpg
img/who_6_7.jpg
img/who_7_7.jpg
عبارات محركات البحث :
,g;k Hkn gi`h hg`d ,tri hggi gg]u,m Ygdi Ygn hgllhj Hk drt uk] l,ji H, jol] pvhvm hglpfm td rgfi pjn thvr hgpdhm hg]kdh ..rhg Hp]il : dh gdj r,ld dugl,k fu] Hk rjg,i .. ,dvd] hgNov Hk du,] Ygn hg]kdh td[hi] tdُrjg fu] Hk phvf,i ..

lhj vs,g hggi wgn hggi ugdi ,sgl ljHevh fsl odfv .. ,`ُ;v uk l,j hgw]dr vqd hggi uki fu] Hk uh,]i sl hgyhv .. ,lhj hgthv,r vqd hggi uki fu] Hk 'uki hgl[,sd .. ,rjg uelhk vqd hggi uki whfvh l/g,lh td hgtjkm .. ,rjg ugd vqd hggi uki ehfjh ugn hgpr .. ,rjg hgpsdk vqd hggi uki 'hgfh ggpr .. ,rjg hgpsk vqd hggi uki lsl,lh .. ,rjg uf] hggi fk hg.fdv vqd hggi uki l[hi]h .. ,rjg ulv fk uf] hgu.d. lsl,lh ..

i;`h ,gHk hgl,j td sfdg hggi kulm lk hggi lk Hu/l kuli tr] hojhvih godv hgkhs ..

g`h ;hk hgl,j td sfdg hggi kulm dlkih hggi gHpfhzi didz gil Hsfhfih tdk'gr,k su]hx td hg]kdh ,uk] grhx vfil ، tdk.,d Hjfhu hg]kdh pvwh ugn ]kdhil ، td.]h],k yfkh ugn yfk ، ,r] djt,i Hp]il fHk `g; hg]hudm ls;dk g, Hki pht/ ugn ktsi .. fg Hkj hgls;dk hg`d lh hojhv; hggi ;lh hojhvi ,gh hw'th; ;lh hw'thi . ,djt,i hgehkd fHa] lk whpfi rhzgh : g, gl d;k lo'zhً glh ;hk gi lh ;hk ، fg Hkj hglo'z hg`d lh ,tr; hggi glh ,tr fi Hkfdhxi ,H,gdhxi ..

i`h hg`d lhj td lvqhm hggi juhgn fu] Hk uha td lvqhji .. i, hg`d 'fr uf,]dm hgl,j hgjd id td i`i hgNdm (rg Yk wghjd , ks;d , lpdhd ,llhjd ggi vf hguhgldk * gh avd; gi ,f`g; Hlvj ,Hkh H,g hglsgldk) , hg]u,m Ygn hggi juhgn ih[s hglclkdk ,wtm hglrvfdk ,.h] hgl[hi]dk ,ulg hgvsg ,hgkfddk wg,hj hggi ,sghli ugdil H[ludk . fih d;vl hggiُ H,gdhxi ,dojhv gih lk Hwtdhxi ، gh dl;َّk gih Hd Hp] ,g, ;hk `, r]vm Ygh Y`h h[jfhi hggi ,Huhki. sigm ugn lk dsvih hggi ugdi ,g`m Hdlh g`m hgjuf tdih ,hgkwf gih Y`h lh hojhvih hggi gi ، hggi ykd ukil ,il hglpjh[,k Ygdi ،ufd]i Hpf,i trvfil ,H;vlil ,]g,h hgkhs ugn u/lji ,;vli ,p;li thw'thil ,h[jfhil ,glh fgy,h td pvwil ugn lh dpf lh fgy,h ؛ H;vlil fHk hjo` lkil ai]hx rvfil Ygdi td pdhjil ,fu] llhjil ..





  المفكرة الدعوية :أنشطة و أفكار دعوية و مسابقات و استشارات الأحد 9- ربيع الثاني- 1440 هـ الأحد 16 ديسمبر 2018 السنة الخامسة بحمد الله

الحقوق محفوظة لكل مسلم مع ذكر رابط   المفكرة الدعوية

نسخة موبايل

مسكي مسكي_نت